اختبار شخصية حصري: اعرف مصيرك بعد الموت

ما حقيقة الاختبارات الشخصية المنتشرة على صفحات الويب؟
هل تريد أن تعرف من أنت؟
ألا تعرف من أنت؟ فقدت ذاكرتك كما بالأفلام الهوليودية؟
الأمر بسيط, أنت ذكي أليس كذلك؟ هل ستحتاج لاختبار يخبرك أنك ذكي؟ أنت شخص مرح وصاحب نكتة هل أنت بحاجة لاختبار شخصية يخبرك أنك صاحب نكتة؟
اختبارات الشخصية على الويب مبنية على أسئلة مباشرة لك وبالتالي تنميطك حسب إجاباتك, وستقرأ النتيجة كأنها مفاجئة لك, في حين أنها ليست كذلك بالمرة, الأسئلة ستجدها من قبيل: هل أنت ذكي أم غبي؟ هل أنت منطقي أم عاطفي؟ هل أنت جاد أم مرح؟ ثم بعد ذلك سيخبروك بأنك شخص ذكي ومنطقي ولا تستخدم العاطفة في قراراتك وجاد في عملك ولست مرحا مع الجميع بل فقط مع المقربين منك, لتقول بعد الانتهاء من قراءة نتيجتك أوه واااااو هذا أنا فعلا.
حسن الآن دعنا بدل أن نطرح عليك ثلاث أسئلة ساذجة أن نعقد الأمر قليلا ونجعلها مائة سؤال غير مباشر وباختيارات بنسب مئوية لنرفع من أعداد أنماط الشخصية فنجعلها 16 شخصية مثلا أو 20 أو 30 شخصية, فبدل أن نسألك هل أنت عاطفي أم غير عاطفي نجعل السؤال:

الأفلام العاطفية تجعلك حزين بسهول: موافق بشدة ..موافق..غير موافق..غير موافق بشدة
وبدل أن نطرح عليك سؤالا هل أنت منفتح أم انطوائي نجعلها:
كتاب مثير للاهتمام أو لعبة فيديو أفضل لك من المناسبات الاجتماعية: موافق بشدة ..موافق..غير موافق..غير موافق بشدة

كيف ستكون النتيجة بنظرك؟
أكيد ستكون النتيجة مخيفة تنطبق عليك تماما, لقد كانوا يتحدثون عنك أنت شخصيا. وااااو

أنت تعلم أنك شخص جبان ورعديد والنتيجة تقول بأن نمط شخصيتك هي شخصية البطل وأن هذه الشخصية تضم الثوريين مثل تشي جيفارا, هل سيسعدك ذلك؟ هل ستكذب على نفسك؟ أم أنك ستفاخر بالنتيجة أمام أصدقائك بأنك تشي غيفارا, بينما الجميع يعلم أنك تخاف حتى من ذكر اسم رئيس البلد المجاور.
أما إن كنت فعلا ثوريا وتشي غيفارا واعتقلت خمس مرات وتم تعذيبك بالسجون لأنك روبن هود الحي تدافع عن الضعفاء, فهل ستحتاج لاختبار شخصية يخبرك أنك ثوري؟ أنت تعلم ذلك مسبقا.
 ستخبرك نتائج الاختبارات أن شخصيتك هي شخصية اينشتاين في حين أنك لم تتمكن من حل واجب الرياضيات للسنة الثالثة اعدادي ومع ذلك ستفرح من أنك تشترك مع أينشتاين بالشخصية وكأنك شريكه في اكتشافاته...
أما إن كنت ذكيا وعبقريا وحصلت على جوائز وشاركت في مسابقات وحققت النجاحات باختراعاتك, فإن اختبارا يخبرك بأنك عبقري لا معنى له بتاتا, لأن إجابتك على سؤال من قبيل هل تعتقد أنك عبقري؟ كانت طبعا نعم أنا عبقري.

الآن دعني أتقمص دور مدير موقع الكتروني متخصص في الاختبارات الشخصية التي تعطي لك نصائح لتطوير شخصيتك ومهاراتك.

دخلت الموقع ستجد مكتوب بأنه الموقع الأول عربيا في ريادة اختبارات الشخصية والتطوير يسهر عليه ثلة من خيرة الخبراء, يمكنك قراءة نبذة عن خبرائنا الكوتشات في صفحة النبذة.
الاختبار سيستغرق منك 20 دقيقة لأنه دقيق جدا ومن فضلك أجب بحياد وترو لكي تظهر النتيجة الصحيحة, نعلم أن عشرين دقيقة كثيرة لكن هذه استراتيجية لجعلك تتعب مع الاختبار وبالتالي الرغبة الجامحة في معرفة النتيجة, والآن إلى الأسئلة:
1- هل أنت امرأة أم رجل؟
2- هل أنت طويل القامة أم قصير؟
3- هل أنت جذاب أم غير جذاب؟
4- هل أنت نحيل أم بدين؟
5- هل أنت امرأة أم رجل؟ (سؤال مكرر أعلم... لكنه لاضاعة وقتك, لكي تقضي مدة أطول في الاجابات وبالتالي ترغب بمعرفة النتيجة)
6- هل أنت ذكي أم غبي؟
7- هل أنت جذاب أم لا؟ (أيضا لاضاعة وقتك)
8- هل أنت انطوائي أم منفتح؟
إلخ من الأسئلة..........

حسن الآن اختياراتك كانت كالآتي: امرأة, طويلة القامة, جذابة, نحيلة, ذكية, منفتحة.
اضغط على الرابط لتظهر نتيجتك.
الآن عليك الاشتراك بالموقع لمعرفة النتيجة, الاشتراك لن يكلفك الكثير فقط 2 دولار, نعلم أنك قضيت 30 دقيقة تجيب على الأسئلة وتريد بشدة معرفة النتيجة, لذا ستدفع دولارين لأنه مبلغ بسيط.
الآن النتيجة:
أنت امرأة جميلة جدا الكل يحبك, الرجال يرغبون في رقم هاتفك دوما, ولكنك ذكية ولا توزعين أرقام هاتفك على الجميع لأنك تعرفين أنهم طامعون في جمالك الأخاذ, لديك العديد من الصديقات اللاتي تقضين معهن وقتا ممتعا وتحبين التسوق معهن, كما أن هناك من صديقاتك من يغرن منك لجمالك وذكائك وجاذبيتك...أنت رائعة جدا هل لديك واتساب؟ ممكن أدردش أنا وأنت حول شخصيتك أكثر بعد منتصف الليل يا حلو, نمط شخصيتك هو IPW اختصار لجملة I'm pretty woman

هنا كتيب عن شخصيتك يحتوي على بيانات ورسوم توضيحية عنك وكيف من الممكن أن تتعاملي مع من يغرن منك و كيف من الممكن أن تتخلصي من الرجال الذين يطلبون رقمك كل حين بطريقة ذكية, أيضا تعرفي على المهن التي تصلح لك, أنت تصلحين عارضة أزياء أو ممثلة أو مذيعة ... اعرفي المزيد حول إمكانية تطوير شخصيتك من هذا الكتيب الذي يبلغ ثمنه 9.99 دولارات فقط, والعرض حصري, فثمنه الأصلي هو 45 دولارا العرض الحصري سينتهي بعد بضع ساعات سارعي لشراء الكتيب بسرعة!! بسرعة!!

 الآن عزيزي القارئ أخبرني كم من فتاة قابلت من نمط شخصية IPW؟ لابد أنك قابلت عدة فتيات من هذا النمط, ولابد وأنك تحاول تذكر فتاة ما بهذا النمط وربما بدأت الآن فعلا بوضع جميع هؤلاء الفتيات في سلة IPW... حسن الآن تخيل أسئلة أكثر من مجرد 8 أسئلة غبية, 100 أو 200 كيف ستكون النتيجة؟ دقيقة طبعا, تتحدث عنها هي شخصيا كأنك تراها.

إذا كنت منفتحا فأنت منفتح, إذا كنت انطوائيا فأنت انطوائي, إذا كنت مفكرا فأنت مفكر, إذا كنت عاطفيا فأنت عاطفي....إلخ من الأسئلة المنمطة ومن تم قولبتك في قالب أنت وبقية الأفراد الذين كانت إجاباتهم مشابهة لإجاباتك ونسميكم شخصية الرائعين.
 ياااه!!!! شخصيتي من شخصية الرائعين, جميل جدا أريد أن أقرأ المزيد عن نفسي سأشتري الكتاب, لأعرفني أنا لا أعرفني.

يمكنك أنت ذاتك وأنا وهو أن نتعاون ونصنع اختبارا أكثر دقة وأنماط شخصيات عدة باكثار الأسئلة, يمكننا أن نضيف أسئلة حتى عن الشكل ونوع الطعام المفضل لنجعل النتائج خرافية, وسيجد القراء تطابقا مخيفا فيما بينهم.
حسن الآن عد لاختبار الشخصية الأكثر شهرة أو غيره, واقرأ الأسئلة بتمعن وتفحص ستجدها أسئلة مباشرة في الواقع.
بضاعتنا ردت إلينا...
فقط تم صياغة الأسئلة بشكل مراوغ قليلا وحينها ستجد أن نتائجك هي إجاباتك وأنك تعرف نفسك ومن الممكن أن تتوقع نتيجتك دون قراءة النتيجة أصلا, ويمكنك أنت ذاتك أن تطرح أسئلة على صديقك حول شخصيته ومطالبته بالاجابة بشكل صريح لتنمطه هو الآخر في نمط شخصية ما من اختراعك.
إذا كنت تحب الحفلات فأنت تحب الحفلات, إذا كنت تحب التسوق فأنت تحب التسوق, إذا كنت تحب مساعدة الناس فأنت تحب مساعدة الناس... وهكذا.
 شخصيتك هي شخصية منفتحة طيبة و ودودة ومرحة وجذابة .... لأنه من الأجوبة بامكانك استنتاج صفات أخرى إضافية غيرها تناسب الاجابة فشخص منفتح يحب الحفلات لابد وأنه شخص مرح وصاخب وله العديد من الأصدقاء وبما أنه يحب مساعدة الآخرين فهو ودود ويحبه الكثير وبما أنه يحب التسوق فلابد وأنه يهتم بمظهره فهو إذن جذاب وذو كاريزما وروح الحفلات إلخ....

والآن زر مواقع الشخصيات الغربية وانظر إليها من وجهة النظر هذه, وانظر لثمن الكتب التي يريدون بيعها لك.
 
الآن طور موقعنا الالكتروني الأول عربيا والرائد في اختبارات الشخصية اختبارا مثيرا للجدل وغير مسبوق وهو اعرف مصيرك بعد الموت, اختر ديانتك من فضلك:
1- مسلم, 2- مسيحي, 3- يهودي, 4- بوذي, 5- هندوسي, 6- ملحد, 7- لاأدري, 8- ديانة أخرى.

إذا كنت مسلما ستدخل جنة المسلمين, إذا كنت مسيحيا ستدخل جنة المسيحيين, إذا كنت يهوديا ستدخل جنة اليهود, إذا كنت بوذيا ستنتقل روحك لشخص آخر, إذا كنت هندوسيا ستنتقل روحك لكائن آخر, إذا كنت ملحدا ستتحول إلى تراب, إذا كنت لاأدريا: عذرا حصل خطأ بالصفحة عد للصفحة الرئيسية واختر اختيارا آخر, إذا كنت من ديانة أخرى من فضلك راسلنا باسم ديانتك...أو أقول لك!! لا داعي لازعاجنا بالرسائل فقط ستدخل جنة ديانتك أو تنتقل روحك لشخص آخر حسب معتقدك لا أعلم.

المهم أن لدينا هنا كتيبات مفصلة عن العالم الآخر حسب ديانتك, اشتري الكتاب لتعرف المزيد عن مصيرك بعد الموت وكيف تحضر نفسك نفسيا للوفاة, اشتري الآن قبل أن تنفذ النسخ الالكتروني بسرعة!!! بسرعة!!!

فما تعلم الماركوتينغ  Marketing لا دين له

تعليقات

  1. رااااائع,,,, أتمنى مقالاً رائعاً عن الإنياغرام ,,, متابع لك بشدة,,,,

    أعجبني
    إذا كنت لاأدريا: عذرا حصل خطأ بالصفحة عد للصفحة الرئيسية واختر اختيارا آخر,
    😁😁😁😁

    ردحذف
    الردود
    1. أووووه يا موزع السعادة شكرا على هذا الاختبار, لأنني أول مرة أعرفه لما أنتهي من أنماط الشخصية الستة عشر إن شاء الله, أنتقل له ثم للأبراج.
      شوووووكرااا جزيلا على الاقتراح.

      حذف
  2. غير معرف8/31/2016 12:53:00 م

    بلشت أحبك، الله يشفيني
    و كل ما أقرأ عن شخصية بحسها عم تحكي عني.

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا بك :)
      أنا أيضا قرأت أن نمط شخصيتي هي شخصية تشي غيفارا وصدقت نفسي :D
      ولما أقرأ عن برج الدلو خاصتي أجدهم يتحدثون عني هههههه

      حذف
  3. اول مدونة اتعلق فيها جداا مواضيعك مثيرة حقا
    *ما تعرف كيف تعبر دايما ينتهي بها الامر بتعبير طويل وغريب*
    بس جد مواضيعك جدا جميلة وتجذب الشخص يقرأ غصبا عنو وما يمل لازم يقرأ المقاله كلها حتى لو مو مهتم بكل المواضيع فعلا ابهرت من هذا👏ما شاء الله استمر بكتابه المزيد والمزيد واكشف العالم على حقيقته😂✌كما اسميته الواقعع المريررر!
    لقد استمتعت حقا بتضييع الوقت هنا😂😂

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا وسهلا سايو شاااان :)
      أنا سعيد أن المدونة راقتك, مثل هذه التعليقات هي التي تدفعني للاستمرار.
      شكرا لك على تعليقك اللطيف.
      وإضاعة وقت ممتعة :D

      حذف
  4. الى الآن لم أفهم لماذا الناس يصدقون أي كلام عندما يقرأون عن شخصياتهم سأحكي قصة قصيرة قبل الدخول ببعض النقاط

    كان يا مكان كان هناك شخص تدعى سوكو
    (نعم أنا الشخصة الأساسية وليس مشهور ما إذا لم يعجبكم إبحثو عن قصة أخرى <_<) على أية حال جربت اختبار الأنماط ال١٦ عندما كانت نتيجتي intj لم يأتي ببالي (أووه انهم محقون تماما هذه أنا!) أو (أوه ان هذا الشخص الذكي هو أنا كم أنا رائعة وبائسة)بل فكرت لماذا صنفوني هكذا لماذا لم أصنف لنمط آخر ..بماذا اعتمدو لتصنيف البشر ..العشوائية؟ أم نظام معين؟ وإلخ.. وبدأتُ رحلة الإبحار .. لا لم أبحر لأني لا أملك سفينة حسنًا لنقل بدأت رحلة المشي على اليابسة للبحث عن الحقيقة لأني أمتلك قدمان بالفعل ..على أية حال بعد بحث طويل ..اكتشفت شيء يسمى الوظائف النفسية التي تجاهلتها هذه المواقع الحمقاء وركزت على أطباع الشخصية وهي شيء متغير ولا يتشابه به البشر ..بينما هدف الشخصيات ال١٦ هو توضيح إدراكك ومنظورك للحياة بالوظائف النفسية وكيف تتعامل معها وكيف تفهم إدراك ومنظور الآخرين وأصبحت الفكرة واضحة لي بعد أن ذهبت الى أحد البلدان التي تدعى ماسك وفهمت هذا العلم بمنظور آخر وصحيح أكثر من مواقع الانطباع الحمقاء

    حسنًا أعزائي القارئين الفائدة من قصتي القصيرة لكم هو إضاعة وقتكم بالتأكيد ههه وماذا كنتم تظنون أعطيكم مواعظ -_- ..وإذا سألتوني عن النقاط التي قلت سأذكرها سابقًا ..فلديكم ذاكرة جيدة بالطبع..ولكن نسيتها بالفعل ..فهل تتوقعون أني سأتذكرها بعد هذه القصة القصيرة التي أضعتم وقتكم بقرائتها(*_*)
    وشكر خاص للسيد جواد لإضاعة وقته الغير ثمين ..تشرد من المدونة (⊙ω⊙)

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا بك سوكو مجددا :)
      مواقع الغباء هي لبيع الكتب فقط وجني الأموال.
      أما الذكاء والغباء فيحدده اختبار IQ الذي يحتوي أسئلة ذهنية وليس اختبارا يسألك هل تحب الاستيقاظ باكرا أم لا ههههههه
      أنماط الشخصية لا علاقة لها بالذكاء أو الغباء, النجاح أو الفشل, السعادة أو الشقاء, الطيبة أو الشر... ولكن مع ذلك يصر البعض أن هناك علاقة.
      لقد قرأت نظرية يونغ الأصل طبعا يونغ لم يقم بتطوير أي اختبار, كما أن نظريته اقتصرت على شرح الوظائف التي قد يستخدمها الشخص بشكل مكثف في اكتشاف العالم حوله ومعالجة المعطيات, فكما قال هو أو تلميذه لا أذكر: عند رغبتك في شراء غرض ما فإن العقلانية ستخبرك ما هو ومكوناته ومما هو مصنوع, والشعورية ستخبرك قيمته بالنسبة لك وما إذا كان يستحق أن تشتريه, والحسية ستخبرك معلومات عن شكله وملمسه ولونه, والحدسية ستخبرك عن ما يمكن أن نفعل به بعد شرائه, وبالتالي فجميعنا نوظف كل هذه الظائف لكن بشكل متفاوت وقد نغلب وظيفة على الأخرى فنركز على الملمس أو نركز على قيمته إلخ... ورغم أن نظريته تعرضت لانتقادات شديدة وهذه حال كل النظريات النفسية دن استثناء بتفاوتات طبعا, إلا أنها تبقى أكثر إقناعا من اختبارات مواقع (اشتري الحزمة الكاملة من كتبنا لتعرف أكثر عن نفسك)

      حذف
    2. أنا أيضًا أكره تحديد ذكاء من نمط أذكر أن شخص قال لا يصلح أن يكون isfp قاضي لأنه حساس وعاطفي ..ولكن مجموعة اعترضت على كلامه ومنهم أنا وقلنا انه لا يشترط ان يكون حساس او جدًا عاطفي ..وهو أصبح قاضي لأنه يعرف أن له القدرة لذلك ..
      وأنا كـ intj كانت درجاتي متوسطة لأني لم أهتم بدراستي بينما لدي صديقة enfp ستخرج روحها من الدراسة ولأنها تريد درجات كاملة XD.. ودائما يصورون الenfp بالمهملين والأغبياء والـintj بالجديين والأذكياء..وذلك خاطئ لان الناس هم من يحددون ذلك بإرادتهم ان يكون مجتهد أو متوسط أو سيء وغيرها من الصفات ..لكن مشكلة انتشار الشيء بشكل سطحي بعد شهرته أصبحت موضة في وقتنا الحاضر..لاحظت ان أغلب الناس يفضلون الحساب الذي يتكلم بصفات سطحية وثانوية على الحسابات التي تتكلم عن الوظائف وغيرها ..(أما كتب اعرف نفسك او كيف تطور نفسك كلها مضيعة للوقت حتى لو أضعت نفسي لن أشتريها هههه)

      حذف
    3. هههههه يبدو أننا على نفس الخط تماما.
      أنا أيضا لدي صديق ISFP لا يتأثر مطلقا ولا يزعجه شيء بالمرة, وآخر ESFP يكره الحفلات كره العمى وحتى المناسبات العائلية المهمة يتهرب منها وهو يدرس بجد وملتزم وحصل على مراتب متقدمة بمدينتنا في تخصصه, وصديقي ENFP ليس مهرجا مطلقا ويحضر أطروحته في الدكتوراه وليس ببطل بالمرة ويخاف لما أبدأ أخوض بالسياسة ههههه في حين أن صديقي ESFP بطل أكثر منه وشريكي في الجرائم السياسية ههههه
      لم أكن أتصور أن أنماط هذه الشخصيات -كما بالمواقع- بتلك الشهرة حتى بدأت الكتابة عنها بسخرية فوجدت من يزبد ويرعد... تفاجأت صراحة هههههه

      حذف
    4. اعتقد أنك تفاجأت ولكن لم ترى الحفلة بعد .. لقد تطور الأمر أصبح من يمتلك حرف n من نمطه وهم الحدسيين يلقون اللوم على من يمتلك حرف s وهم الحسيين وشوف لك شوية دراما هههههه (أصلاً بسبب الحسيين احنا نعاني ما سمعو أرائنا وبسببهم جاني اكتئاب وصرت فاشل حسبي الله عليهم) وإذا رديت على كلامهم بسخرية أول شيء بيرد عليك (ايش نمطك؟) على اساس بيمسكها حجة عليك واذا اعطيته رد منطقي بيسكت ويتهرب.. الجزء الثاني من الحفلة اختي estj كانت تناقش شخص عن التنميط فلما طال النقاش قال لها أصلًا انت estj اكيد ما بتفهمي وتجلسي على رأيك ...ياسلام وفي عنصرية كمان ههه يعني كذا أثبت وجهة نظره ان هو صح ..وإذا تعمقت بهم فلن تنتهي بكتابة مقالات ساخرة عنهم⊙︿⊙

      حذف
    5. ههههه صراحة الحوار معك ممتع.
      لم يبلغني هذا, أن الحدسيين يرمون باللائمة على الحسيين مشاكلهم النفسية وعقدهم, يبدو أن البعض صار ذهانيا بشكل رسمي.
      قرأت تعليقا لواحد في مقالي "شخصية المتزمت" ألقى باللائمة لمعاناته الحياتية على نمط F ههه لكن الحسيين والحدسيين جديدة علي صراحة.
      أظن يقوموا بالغاء كل الاختبارات ويعتمدوا على هذا الاختبار لتقسيم البشر, مثلا المحقق بدل أن يسأل الشخص أين كنت الساعة 11 قبل وقوع الجريمة؟ يكتفي يسأله ما نمطك؟ أظن لو يضيفوها في بطاقة التعريف الوطنية أو رخصة السياقة... يعني الاسم تاريخ الازدياد فصيلة الدم ونمط الشخصية.
      فإذا وقع حادث سير بين سيارتين يكتفي بالتحقق من النمط فإذا كان أحدهم ISTJ والآخر ENFP يتم اعتقال ENFP فورا وفي الحين دون تحقيق ويعدم.
      أما في قضية العنصرية فقد نشرت مقالاتي في أحد الأمكنة وقالت لي احدى الفتيات اللائي عشن الدور بأنه لا تجوز السخرية هكذا لأن هذا مثل أن تسب وتشتم العرب أو المسلمين ثم بعد حصول ردات فعل منهم تخبرهم أنه مجرد مقال ساخر...
      لقد أفحمتني صراحة لم أستطع الرد عليها ههههههه
      صار الاختبار قومية إذن.. قريبا سيختفي التمييز المبني على الأعراق والأديان وتظهر بدلا عنه الأنماط...والمضحك الألقاب: البطل, المخترع, العقل المدبر, المنطقي... المحللون, المثاليون, الفنانون, المدافعون, ماشاء الله الكل صاير فنان وبطل ومثالي ومخترع وقائد, اللهم زد وبارك.

      حذف
  5. مقالة ساخرة جدًا ورائعة.
    ملاحظة لو لديك رقم أي نمط IPW أعطيني إياه وشكرا!

    ردحذف